لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

الإعتقالات والهجومات على الحركة الثقافية الامازيغية لماذا

أولا قبل كل شيء:
- تحية إجلال وإكبار إلى كل شهداء القضية الامازيغية معتوب لوناس ماسينيسا على مستوى الجزائر، سعيد سيفاو على مستوى ليبيا، مانودباك على مستوى النيجر بوجمعة الهباز على مستوى المغرب....
- تحية نضالية وتحية اجلال واكبار الى مئات شهداء الربيع الامازيغي بالجزائر سنة 1980 و 2001.
- تحية إجلالا وإكبار إلى كل شهداء الشعب المغربي الحقيقيين و على رأسهم شهداء المقاومة المسلحة وأعضاء جيش التحرير محمد بن عبد الكريم الخطابي عسو اوبسلام امغار سعيد، عدجو موحا، موحا احمو ازيي ... 
- تحية التحدي والصمود إلى كل معتقلي القضية الامازيغية: على رأسهم الرباعي حميد اعضوش مصطفى اسايا بالسجن المحلي بمكناس وكذلك عبد الله بوكفو، بوبكر ليديب بالسجن المحلي بتزنيت .
- تحية إلى كل مناضلي و متعاطفي الحركة الثقافية الامازيغية بكل المواقع الجامعية، تحية إلى كل مناضلي ومتعاطفي الحركة التلاميذية الثقافية الامازيغية بكل المواقع.

- تحية التحدي والصمود إلى كل معتقلي الإنتفاضات الأمازيغية (بومال ن دادس، أيت بععمران تغجيجت، أيت عبدي، صفر.. ..)
- تحية إلى كل التنسيقيات التي هي امتداد للحركة الثقافية الامازيغية خارج الجامعات(تنسيقية إحاحان ،تنسيقية أيت غيغوش، تنسيقية محمد خير الدين لقبائل أدرار، تنسيقية تنزروفت، تنسيقية أشتوكن أيت بها)

شاهد الموضوع

الهوية المغاربية بين الهوية الأمازيغية والانتماء "للعروبة"

في إطار النقاش الدائر حول الهوية المغاربية أود أن أدلي بدلوي في هذا الموضوع عبر تقديم ملامح جديدة للخروج من دائرة التعميم الذي تضيع فيه أبسط الحقائق وأبرزها في تحديد شكل الهوية المغاربية.
المغرب الكبير يتميز عن مصر وغيرها من الدول العربية بخصوصيته الأمازيغية وبعدم استعرابه الكلي, وتزداد هذه الخصوصية قتامة في كل من المغرب والجزائر.
قبل الغزوات الأسلامية لم يكن الحديث عن هوية عربية وارد وإنما تلك من لواحق الإسلام, هذا الأسلام لم يكن لينا مثلما صوره الطوباويون مع الأمويين فقد عم السبي والاسترقاق أمام العجز عن دفع الجزية لتقايض بنات الأمازيغ إيماءا عوض الجزية, ويذكر ابن خلدون أن الأمازيغ انفسهم غدوا يستعربون ويبحثون عن أصول عرببة في الشرق.

شاهد الموضوع
لعبة من سيربح المليون لعبة زوما