لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

الكونغريس العالمي الأمازيغي وأحداث الريف





ماسين حرتيت ــ مليلية
عضو الكونغريس العالمي الأمازيغي

إن المتتبع للشأن الأمازيغي بشمال أفريقيا لن يجد صعوبة كبيرة في ملاحظة انعزال المنظمة الأمازيغية العالمية عن هموم الشعب الأمازيغي الذي يعاني الأمرين جراء القمع الممنهج ضده من طرف الأنطمة السلطوية التي لا تتردد في سحق الشعب الأمازيغي، بل ومحاولة إبادته أحيانا، في اختراق سافر لكل المواثيق الدولية ومعاهدات الحقوق الكونية التي تحفظ إنسانية الإنسان، بغية حفاظ الطغاة على كراسيهم الوثيرة...
شاهد الموضوع

إسرائيليون في برلمان الحكومة العربية الإسلامية بالمغرب الأمازيغي



في ضل حكومة عربية إسلامية بالمغرب الامازيغي يضطر عشرات ناشطون مغاربة عروبيون مناهضون للتطبيع مع دولة إسرائيل الى التظاهر اليوم السبت 24 مارس 2012 امام مقر البرلمان المغربي احتجاجا على مشاركة وفد من الكنيست الاسرائيلي في مؤتمر برلماني يعقد بالعاصمة المغربية. الرباط. اد قالت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين –اللتين بالمناسبة يترائسهم شخص واحد هو خالد السفياني- أن احد عتاة الصهاينة سوف يحل بالبرلمان المغربي للمشاركة في اجتماع البرلمان الاورومتوسطي . ووصف في بيان الجمعية هذه المشاركة بـ'العمل الشنيع' وياتي في وقت والشعب المغربي –حسب الجمعية طبعا- يعد لمسيرته الكبرى ليوم فاتح ابريل بمدينة الدار البيضاء من اجل القدس. لكن نسي البيان ان يدكر الراي العام المغربي والعالمي ان:
شاهد الموضوع

الجزائر منعت أمازيغ المغرب من دخول ترابها بسبب مشكل الصحراء

في الصورة بعض من أفراد الوفد الامازيغي أثناء احتجازهم بمطار بومدين (تامزغا بريس)
صرح عمر افضن منسق أمازيغ الصحراء في اتصال بموقع "هسبريس" أن" الاحتجاز الذي تعرض له الوفد الأمازيغي بالجزائر نهاية الشهر الماضي كان "نتيجة تخوف السلطات الجزائرية من الالتقاء بأمازيغ الجزائر، ومن تم التأثير على الرأي العام الجزائري بخصوص قضية الصحراء".
وأضاف "افضن" أن السلطات الجزائرية :"تأكدت من ذلك بتفحص جوازات سفرنا حيث أن أزيد من 5 أفراد ينتمون إلى الصحراء" وأشار إلى أن ذلك لن يمنعنا من التنسيق بيننا وبين إخواننا الجزائريين لإيجاد حلول لمعضلات شعبينا"
شاهد الموضوع
لعبة من سيربح المليون لعبة زوما